منتدى الثقافة الرقمية

المشرف العام : محمد يوسف ( عضو اتحاد كتاب الانترنت العرب )
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السلام/هدى المهتدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
العمر : 42

مُساهمةموضوع: السلام/هدى المهتدي   السبت أبريل 27, 2013 4:18 pm


السّلام
بسم الله الرحمن الرحيم :" وسيق الذين اتقوا ربهم الى الجنة زمرا حتى اذا جاؤوها وفتحت ابوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين" (الزمر73) . ويقول تعالى في سورة يونس" دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم ان الحمد لله رب العالمين". ويقول تعالى:" اولئك يجزون الغرفة بما صبروا ويلقون فيها تحية وسلاما " (الفرقان75). ويقول تعالى :" تحيتهم يوم يلقونه سلام وأعدّ لهم اجرا كريما " .
فالسلام الحقيقي هو النابع من القلب يطرحه المؤمن على اخيه المؤمن ليعبر فيه عن خالص مودته لأخيه ، وطرح السلام بين المسلمين اوجبه الله تعالى من اجل التوادد ولأهميته البالغة فرضه الله تعالى على المسلمين في صلاتهم تحية لله وسلاما على الانبياء .
في زيارة الناس لبعضهم البعض يجب ان يسبق الدخول عليهم فتح الابواب وأدب طرح السلام للحصول على إذن بالدخول لتأدية الزيارة وكما يقول ربنا في القرآن الكريم :" يا ايها الذين امنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على اهلها ذلكم خير لكم لعلكم تّذكرون ". (سورة النور 27) .
فالسلام خلق حسن من اخلاق المسلمين خير الامم على الإطلاق ، استحقوا بهذا الخلق في الدنيا أن تكون تحيتهم فيما بينهم في جنان الله تعالى ، وهو سلام الانبياء والصديقين والشهداء والصالحون فيما بينهم في الفردوس الاعلى ، سلام الملائكة عليهم وسلام الله عليهم جميعا في مقعد صدق عند مليك مقتدر، فالله هو السلام منه السلام.
والاسلام كدين عالمي تنتشر عالميته بسلام مبين دون نزيف دماء او جبر جائر بل بعدل وتسامح تنتشر رسالته لتعكس مدى السلام المبين الذي فيه، وحتى تنظف البشرية من المغضوب عليهم وهداية للضالين لدين الاسلام . فالسلام ينشده المسلمون لكل البشرية مع كل الخلق (نباتا وحيوانا) الذين يعبدون إلها واحدا لا إله إلا هو الله السلام الحق العدل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talent.jordanforum.net
 
السلام/هدى المهتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة الرقمية  :: منتديات الجمهور :: ركن الفنون :: هدى المهتدي-
انتقل الى: