منتدى الثقافة الرقمية

المشرف العام : محمد يوسف ( عضو اتحاد كتاب الانترنت العرب )
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتجاه الاسلامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
العمر : 42

مُساهمةموضوع: الاتجاه الاسلامي    السبت أبريل 27, 2013 4:23 pm

الاتجاه الاسلامي
هو تحريك الجوارح والروح والعقل نحو هدف منشود واحد يرضى عنه الله والملائكة وجميع خلقه الا وهو تحقيق كلمة "الله اكبر، لا إله إلا الله " واقعا فعليا في شتى ميادين الحياة : السياسية ، الاقتصادية ، العلمية، الاعلامية، الدينية، العسكرية، الاجتماعية على المستوى الشخصي والعالمي . يقول الله تعالى :" فاستقم كما امرت " . ونقول :" اهدنا الصراط المستقيم ". ويقول الله تعالى:" ثم جعلناك على شريعة من الامر فاتبعها".
فالاتجاه الحياتي الصحيح هو ما كان نحو مرضات الله فهو اتجاه اسلامي لأنه يسلم المرىء فيه امره لله تعالى . يجعل تاريخ حياته في ميزان ربه يستفيد من تجاربه السابقة لبناء حياة افضل مستقيمة ويقيم واقعه المعاشي ليرى هل هو في الاتجاه الصحيح فإذا لم يكن يصوبه نحو الهدف المنشود له شخصيا لتلتحم اهدافه الشخصية مع اهداف عالمه. فالإنسان هو مشروع حضاري ناجح قد يكسب الانسان نفسه وقد يخسرها، فالذي كسب نفسه من كان في الاتجاه الصحيح والذي خسر نفسه هو من كان يسير في الاتجاه الخاطيء . والذي سار ويسير نحو اتجاه صحيح يلقى الخلود المرضي ابديا سرمديا ، والذي لم يسر او يسير في اتجاه خاطيء يلقى العذاب وتؤول نفسه للخسران المبين .
فالإستنتاج المنطقي لحياة البشرية هو الفتنة والإختبار لتخيير النّفس بين نوازع الخير والشّر، فاللبيب من سار في إتجاه الإختيار من الخيرات المتعددّة والخاسر من أتبع نفسه هواها وتمنّى على الله الأمانــى .
المصدر : كتاب هدى المهتدي الالكتروني للمشرف العام على المنتدى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talent.jordanforum.net
 
الاتجاه الاسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة الرقمية  :: منتديات الجمهور :: ركن الفنون :: هدى المهتدي-
انتقل الى: