منتدى الثقافة الرقمية

المشرف العام : محمد يوسف ( عضو اتحاد كتاب الانترنت العرب )
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلية القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
العمر : 42

مُساهمةموضوع: كلية القدس   السبت ديسمبر 28, 2013 8:33 pm

ا
 Arrow المصدر:ويكيبيديا
تمتع كلية القدس بوجود 23 تخصص متنوع تشملها البرامج التالية:
إدارة المعلومات والمكتبات
الأعمال الإدارية والمالية
الفنون التطبيقية
التربوي
الفندقي والسياحي
المهن الطبية المساعدة
الهندسي
==مركز التدريب==
تم انشاؤه في 1999، أركانا يقدم برامج تدريبية معترف بها عالميا في الإدارة ونظم المعلومات الحاسوبية للمؤسسات والهيئات الحكومية. وتعد أركانا  مركز معتمد لامتحانات pro-metric الامريكية.
المشاريع الدولية[عدل]

تختلف نظرة كلية القدس عن باقي كليات المجتمع في الأردن حيث أنها تعطي أهمية كبيرة للمشاركة بالمشاريع الدولية والمنح الخارجية. حيث تقوم كلية القدس حاليا وبالتعاون مع جهات أمريكية في ولايتي أيوا وميشيغان بالقيام بمشروعين مختلفين ممولين ومدعومين بالكامل من الوكالة الأمريكية للانماء الدولي من خلال مؤسسة التعليم العالي من أجل التنمية. وتقوم الكلية بالتحضير للدخول في مشاريع جديدة دولية. المشاريع الدولية الحالية:
===مشروع التمكين الاقتصادي من خلال المشاريع الريادية=== تعمل كلية القدس مع كليات أيوا الشرقية وهي كلية (ماسكتين، سكوت وكلينتون) في ولاية أيوا الأمريكية في هذا المشروع منذ سنتين والذي يركز على ريادة الأعمال و خلق فكر ريادي لدى الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية القدس وكليات ولاية ايوا الشرقية. ويركز المشروع على تطوير التدريب المهني والوظيفي للطلاب من خلال تبادل المعرفة والخبرات وذلك من خلال الزيارات المتبادلة للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية. حيث يقوم كلا الطرفين بتطوير وتطبيق الخطط الدراسية وإدراج مفاهيم الوظيفة والتعليم التقني والريادة لانشاء أعمال صغيرة ومتوسطة الحجم. حيث تم عمل تبادل بين طلبة كلية القدس وكليات أيوا الشرقية، كذلك تم استقبال وفد أمريكي من أعضاء الهيئة التدريسية في كليات أيوا واعطاء دورة لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية القدس (ورشة عمل المدرس العظيم) Great Teachers’ Workshop- GTW .
مشروع كيف تبني مشروعك "-Build Your Business -BYB"[عدل]
من خلال الشراكة بين امريكا والاردن في مجال الريادة تم منح كافة طلبة كلية القدس الفرصة للتدرب على مادة مهارات الريادة في الأعمال والاطلاع على مفاهيمها وجعلها مادة تدريبية اجبارية لكافة طلبة كلية القدس والبالغ عددههم 3000 طالب . وكان ذلك من خلال الشراكة ما بين كلية القدس و المنظمة الدولية للشباب (IYF) عن طريق منح كلية القدس برمجية جاهزة تم تطويرها عبر شركة مايكروسوفت العالمية باسم BYB.
مشروع برنامج الدراسة في الخارج "Study Abroad Program"[عدل]
يعتبر هذا المشروع باكورة الشراكة بين كلية القدس و كليات أيوا الجامعية حيث تم في العام 2012 استقبال 7 طلاب من كلية ماسكتين الجامعية حيث شملت الزيارة الاطلاع و التدريب في كلية القدس على الثقافة العربية، السياحة، الاقتصاد والحكومة الالكترونية في الأردن بالاضافة الى زيارة كافة المواقع الأثرية والسياحية والثقافية والدينية في الأردن. وتم استقبال 10 طلاب من أمريكا في العام 2013 من كليات أيوا الجامعية وقاموا بنفس النشاطات أعلاه. ويقوم قسم المشاريع الدولية حاليا بالاتفاق مع كليات دولية حول العالم لتبادل الثقافات بين طلبة الكلية والعالم.
مشروع الريادة في كليات المجتمع من خلال حواضن الأعمال المتكاملة[عدل]
يركز هذا المشروع وبالتعاون مع ولاية وشتينا الأمريكية على حواضن الأعمال والتي تقوم بدورها بتوفير الوسائل اللازمة والخبرات والتدريب لطلاب كلية القدس والمجتمع المحلي لمساعدتهم على بدء مشاريعهم الخاصة. و تقوم الكلية بربط الطلاب والرياديين مع جهات من كلا القطاعين العام و الخاص لتوفير المعلومات, الخبرات والمعرفة اللازمة لفتح المشاريغ الصغيرة والمتوسطة، وتمتلك الكلية حاليا حواضن أعمال مجهزة بالكامل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talent.jordanforum.net
 
كلية القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثقافة الرقمية  :: منتديات الجمهور :: ركن الفنون :: المجلة الأكاديمية-
انتقل الى: